jeudi 11 septembre 2014

فنار راس آدار



من الاماكن اللي نحبها بصفة خاصة ونوعية على خاطرها ما نلقالهاش بفعة اخرى تشبهلها، هي فنار راس آدار. راس أدار هي آخر نقطة في دخلة المعاوين الوطن القبلي. وفنار راس آدار كنا نمشيوله في سنوات غرام المصيد في زعازع الشتاء وقت اللي البحر يبدى يهز ويحط والشلوق خالي الدنيا والموجة تبزق علينا بزقان والماء يسري مع لحمنا حتى لمنبت شعر ترامينا... فنار راس أدار ما نوصلوله كان على ساقينا مشي ساعة لساعة وربع ونصف، ودبشنا وقشنا وشربنا وسبيستنا وطعمنا وبخورنا الكل على ظهورات البهايم... في الطريق من الهوارية لراس آدار ممنوع الواحد يدوبل على صاحبه ولا على البهيم ، كانك من البهايم ما يوصيهم حد على التدوبيل على خاطر يعرفوا عاقبتها الهفهوف وصخر البحر في عمق شاهق متاع 400 /500 ميترو. كيف كيف، البيرة ممنوع حلانها قبل ما نوصلوا الفنار.
فنار راس آدار ما يتحكاش أما يتبات ويتعاش ويتصبح ويتصطاد ويتسكر فيه وكانك على الرند يلزم الواحد يقرى حسابه فيه قبل ما يخرج من الهوارية على خاطر الزكرة ماعندوش - الزكرة هو واحد من الفنايرية اللي كي يجي يتكلم اول كلمة يقولها هي " الزكرة".
ضو الفنار اللي يضوي البحر والامبوبات والفريجيدار بكلهم يخدموا بفضل القروب إيليكتروجان بالمازوط، المازوط يجي على طريق البحر مرة في الجمعة ولا 15 يوم.
فنار راس آدار موضوع فيلم قصير ساكنني من اول مرة مشيتله... قداش أحلام أفلام في راسي... الواحد باش يموت في هالبلاد جيفة... لا البلاد تستاهله ولا هو يستاهلها خسارة عمر الكلاب طويل...

Aucun commentaire: