lundi 27 juin 2016

علْ جدي الريم



من أغاني المرتفعات الغربية ومسموعة أيضا في مرتفعات مقعد وخمير:
 
عل جدي الريم ها عيشه عل جدي الريم، ولها ترنيمة من أجمل الترنيمات الموسيقية

شجن،
 
---------------------------------

عل جدي الريم يا عيشه عل جدي الريم

عل جدي الريم وسايس عظمك راح رميم 

يا عيشه
**
وكان عندي باش يا عيشة

وكان عندي باش في عرسك نذبح الكباش

يا عيشه
**
جملك ساقوه يا عيشة جملك ساقوه

جملك ساقوه رحلوا من الدار وخلوه يا عيشه

يا عيشه
**
جمل بوك يدادي يا عيشه جمل بوك يدادي

جمل بوك يدادي ضربوه بحب الصيـَّادي

يا عيشه
***
جمل بوك عقور يا عيشه جمل بوك عقور

حمل بوك عقور دوّرته ما باش يدور

يا عيشه
**
جمل بوك حنان يا عيشه جمل بوك حنان

جمل بوك حنان يعزم ويشق البلدان

يا عيشه
**
وكان عندي باش يا عيشه وكان عندي باش

وكان عندي باش في عرسك نذبح الكباش

يا عيشه
**
قداش نلآوي يا عيشه قداش نلآوي

قداش نلآوي العين سودة والمحزم خاوي

يا عيشه
**
كان عندي منين يا عيشه كان عندي منين

كان عندي منيم وفي عرسك نذبح ثورين

يا عيشه
**
وكان عندي قدرة يا عيشة كان عندي قدره

كان عندي قدره في عرسك نذبحلك بقره

يا عيشه
**
كان عندي رمّه يا عيشه كان عندي رمّه

وكان عندي رمَّه نشريلك تونس باللمّه

يا عيشه
**
كان عندي رادة يا عيشه كان عندي رادَه

وكان عندي رَادَه في عرسك نعمل عوَّاده

يا عيشَه
**
حمب بوك بقبّل يا عيشه جمل بوك مقبّل

جمل بوك مقبّل جحفه وبناويت تهبّل

يا عيشه
**
جبل بوك يمردس يا عيشه جمل بوك يمردس

جمل بوك يمردس حلقه وطواقير تبقّس

يا عيشه
**
قولي لباباك يا عيشه قولي لباباك

قولي لباباك نرحل ونحط ام بحذاك

يا عيشه

Aucun commentaire: