jeudi 1 juin 2017

نهج الحكام (كيف يبدى الماء يلعب بين الساقين)


الحلقة السادسة
بمشطة ويبدى يورور تربريب وكل أشكال  البذاءات صاحت  منية:
- تحب تبورد عليك بالسوق!
زرب للباب ونطره وهو خارج وطربقه وراه.

الوقت الساعتين ماضي، ربع ساعة بعد ما هز قدور روحه وطبق الباب، منية سيبت غلها في فركة الصابون اللي بين ايديها في القصعة وبردت وهدات لين ولات تزن في مقطع غنايا يلزم الواحد يهبط عليه الوحي باش يغنبها وقنها.... يلزم يرتقي لمنزلة النبوة باش تبدى عنده راحة البال باش يتفكر رقايق معانيها:
الزمن حيدوقك في البعد ناري
الزمن هو اللي حيخلصلي ثاري
كل غدر وكل ليل سهرتهولي
كل هجر وكل جرح تركتهولي
كله حترده الليالي عليك بدالي والزمن
وتشرقع من بعد بيوم من الاليام ....
مقطع حسيبك للزمن في قرجومتها ياخذ طابع متاع وعيد وتهدبد وخوف وهي تغني فيها بما فيها من عواطف ومشاعر متضاربة...زعمه بجدها كيف تقول حتحتاج عطف قلبي؟ والا تتفكر في عشقتها وهي فرخة صغيرة وكيفاش هو اللي سفر بيها للسماء السابعة  في شيختها الاولى في حياتها ؟ زعمة اش يتعارك في مخها وفي قلبها من قرارات ومن احاسيس؟ 

الثلاثة غير ربع ماضي، عيطت بالصوت على البنات باش يمشيو لمكتبهم ، وماخرجوا الا ما خذاو التوصيات اليومية ما بكلمو حد وما يتبعو حد وما ياخذو حاجة من عند حد وخاصة خاصة ما باكلو شيء من عند حتى حد! 
لربعة ماضي، نشرت صابونها ولعبت على الستة ميترو مربع متاع الوسطية وجبدت كعبات طماطم وفلفل وراس بصل وفشختهم تفشيخ على انها سلاطة وكلات ما طاب عليه خاطرها باش تسد الرمق وباش تنجم تواجه هالنهار اللي ظهرلها يوم الحشر من الشيء اللي صار فيه ومن طوله. ما عندها حتى فكرة اشنوة اللي يستنى فيها غدوة مع لجين، الشيء اللي متيقنه منه هو ما صار وما صدر منها مع قدور واشنوة اللي باش يترتب عليه.
حياتها مع قدور عاشتها كيف ما تعيش النساء مع رجالها، هكة تخمم هكة شافت الدنيا والنساء اللي دايرة بيها، حلو ومر لين ينعدى العمر، مرة أصحاب ومرة كلاب، منية ما عرفتش راجل اخر،  يحب يقول ما رقدتش مع راجل.اخر، اي معنتها ما دخلهاش راجل اخر، قدور هو اللي كشفها على كل شيء في حكايات اللي تصير بين الرجال والنساء، هو اللي كسرها كيف ما يقولو ولاد وبنات الحومة هو اللي دخل في احشاها وملاها وحبلها، هو اللي حبته بالمعنى اللي تعلمته على الحب وهو اللي علمها الحب معنتها ولات تتوحشو وتفقدو وتتشهى ريحته وعرقه و كي تتفكره وحدها تبربش روحها تجيها الحلاوة. ا
للي عملته مع للاد الاخرين لكله من فوق لفوق بوس بالشفايف وتمريس بزازل وساعات حكان على الشوش والا تلعبلهم بيه وتحب تجيهم كيف يبزعو وما بنجموش يشدو ارواحهم... اما مع قدور تعلمت هي تسير العمليات وتتحكم فيه وقتاش يرش على عانتها والا على حلماتها.... 
علاش الوقت هذاكة مشى وما عادش يحب يرجع بمره وبحلوه وخاصة بحلوه....
اللي عملته اليوم مع قدور عبارة على صفحة جديدة كيف ما نهارة اللي خلاته يدخلو بعد ما لعبو حكان على النونة اما نهارتها الصفحة كانت بيضاء وكتبو فيها لثنين وعباوها بهات عينيك تسرح في دنيتهم عينيا وهل راى الحب سكارى، واليوم الصفحة كحلة محروقة مدخنة ما عادش فيها امكانية متاع كتيبة، كل نهار وكتببته وكل ما تتقابل عينيهم يلزمها تحضر روحها لكتيبة خايبة هي باش تكتبها بعد ما كان هو كل يوم وكل ساعة هو يهد وهو يرد وهو يربرب وهو يزبزب وهي كان سكتت يا ويح وكان جاوبت يجيها الشلبوق ينعي والا المشطة على تراميها والا في عصها.
الخمسة وربع ماضي، البنات روحو مالمكتب، عطاتهم لمجة كروستينا ومن بعد دخلت معاهم لبيتهم تراجعلهم دروسهم. كملو المراجعة حبوا يتفرجو في التلفزة في برامج الاطفال في البيت الكبيرة، قالتلهم لا وجبدتلهم كتاب قصص وبدات تحكيلهم، ما بين ما تشوقهم بيه من القصص وسؤالاتهم وضحكاتهم البريئة تناسات الساعات والوقت المرعب اللي حط كلاكله على قلبها.
الثمانية من الليل،جابتلهم كيسان حليب وقديمات خبز ومعجون استقاتو بيهم زادت قراتلهم قصة والا اثنين حتى حط النوم جوانحو على شوافرهم الرقيقة قعدت مشوار تغزرلهم وسالت دمعة من عينيها ما حبتش تعرف سببها . هزتهم بالوحدة لفروشاتهم  رمات الغانجو طفات الضوء وكركرت عليهم ووءنبها واقفين يسقىوا في اقل حركة والا همسة والا حثلة.
نبحت كلاب في لبعاد جاوبوهم كلاب من شيرة اخرى طاح الشفر على الشفر جات منامة في غفوة شافت طفلة تنقز وتغني : 
قبقاب رمان ما بين جنة وجنان
قبقاب رمان ما بين جنة وجنان.
في وجوه الصباح فاقت على تصرفيق جوانح سردوك الجيران اذن وصاح حلت عينيها تاكدت اللي ليلتها عدت هانية، رمات الكوات على البنات وتقلبت على الجنب الاخر.
يتبع

Aucun commentaire: